فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية المشروعات الإلكترونية التفاعل بين نمطي التدريب الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) ونمطي استراتيجية المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) وأثرة على تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلكترونية التكيفية وقوة السيطرة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 8، 2023، الصفحة 197-390]
  • الاتجاه نحو الرقمنة تصميم بيئة تعلم قائمة على الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والاتجاه نحو الرقمنة لدى الطلاب المعلمين .. [المجلد 33، العدد 11، 2023، الصفحة 3-136]
  • الإجهاد التكنولوجي أثر اختلاف تصميم بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية القائم على نظريتي (معالجة المعلومات / البنائية الاجتماعية) في تنمية بقاء أثر التعلم وخفض الإجهاد التكنولوجي وتحليل المشاركات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 79-214]
  • الاحتفاظ بالتعلم. Electronic Structural Tests التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (التصحيحية/ التفسيرية) بالاختبارات البنائية الإلكترونية وأسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) وأثره على التحصيل المعرفي والاحتفاظ بالتعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 425-580]
  • الاختبارات البنائية الإلكترونية التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (التصحيحية/ التفسيرية) بالاختبارات البنائية الإلكترونية وأسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) وأثره على التحصيل المعرفي والاحتفاظ بالتعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 425-580]
  • الإخفاق المعرفي إطـار عمل للتدريـــب الإلكترونــي التكيفـي قائـم على نمط التفضيـــلات (فردي/ تشاركي) وأثــره علي تنميـــة كفايــات التمكين الرقمــي وقابليـة الاستخدام لدى أعضاء هيئة التدريس وخفض الإخفاق المعرفـي لطلابهم [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 135-231]
  • الاستجابة السريعة التفاعل بين نمط الاستجابة السريعة (المبهم/ الشعار) بكتب الواقع المعزز والأسلوب المعرفي (تحمل/عدم تحمل الغموض) وأثره في التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 281-345]
  • الاستمتاع بالتعلم. Constant spaces تصميمات الفواصل النسبية للجداول الزمنية للتعلم (الثابتة - الموسعة - المتناقصة) بالتعلم الإلكتروني متعدد الفواصل وأثرهم على التحصيل وبقاء أثر التعلم والاستمتاع به لدى الطالبات المعلمات [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 149-314]
  • الأسلوب المعرفي(الاندفاع/ التروي)- مهارات إنتاج النماذج المجسمة ثلاثية الأبعاد نمطا حركة الرسومات التعليمية المتحركة الرقمية(واقعية مع توقف/ بطيئة) ببيئة الواقع المعزز وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (الاندفاع/ التروي)على تنمية مهارات إنتاج النماذج المجسمة ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 343-509]
  • الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض التفاعل بين نمط تصميم الرسومات ببيئة تعلم إلكتروني والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري في الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 93-199]
  • الأسئلة الضمنية (الموزعة/ المكثفة) نمط الأسئلة الضمنية (المكثفة/ الموزعة) بالفيديو التفاعلي وأسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) وأثره علي تنمية مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 367-543]
  • الأسئلة الضمنية - وجهة الضبط - بيئة تدريب إلكترونية نوع الأسئلة الضمنية (مغلقة/ مفتوحة) بالفيديو التفاعلي ببيئة تدريب إلكترونية وأثر تفاعلهما مع وجهة الضبط (داخلي/ خارجي) على تنمية مهارات إنتاج مصادر التعلم الرقمية وخفض التجول العقلي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 275-413]
  • الأمثلة الداعمة، بيئة التعلم النقال، محفزات الألعاب، التفكير الحاسوبي، مهارات التفكير الحاسوبي، فاعلية الذات الأكاديمية Scaffolded Examples الأمثلة الداعمة في بيئة تعلم نقال قائمة على نمطين من محفزات الألعاب لتنمية مهارات التفكير الحاسوبي ورفع مستوى فاعلية الذات الأكاديمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 3-47]
  • الأنشطة الحرة - تشكيل المجموعات - مهارات تطوير العروض التقديمية التفاعلية - الاتجاه نحو مجتمع التعلم أثر التفاعل بين نوع الأنشطة (حرة / موجهة) في مجتمع ممارسة افتراضي، وتشكيل المجموعات (متجانسة / غير متجانسة) على تنمية مهارات تطوير العروض التقديمية التفاعلية، والاتجاه نحو مجتمع التعلم لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 115-214]
  • الإنفوجرافيك ثلاثي الأبعاد بنمطي المتحرك والتفاعلي نمطا الإنفوجرافيك ثلاثي الأبعاد (المتحرك/ التفاعلي) فى بيئة تعلم إفتراضية وأثرهما على تنمية المهارات العملية وخفض التجول العقلي لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا. [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 134-233]
  • الإيماءات تصميم بيئة تعلم مصغر قائمة على استخدام الإيماءات الحركية بالفيديو التفاعلي من خلال منصات الفيديو الرقمية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتب الإلكترونىة التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 3-91]
  • البرمجة استراتيجية التكرار المتباعد القائمة على البطاقات التعليمية المصورة (الرقمية/ المعززة) لتنمية بعض مفاهيم البرمجة والقابلية للإستخدام لدى الطلاب المعاقين سمعيًا [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 67-154]
  • البطاقة التعليمية استراتيجية التكرار المتباعد القائمة على البطاقات التعليمية المصورة (الرقمية/ المعززة) لتنمية بعض مفاهيم البرمجة والقابلية للإستخدام لدى الطلاب المعاقين سمعيًا [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 67-154]
  • البيئات التعليمية الإلكترونية تصميم برنامج تعليمي متنقل قائم على تطبيقات الويب 3 وقياس أثره في تنمية مهارات إنتاج البيئات التعليمية الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 309-355]
  • التحصيل المعرفي التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (التصحيحية/ التفسيرية) بالاختبارات البنائية الإلكترونية وأسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) وأثره على التحصيل المعرفي والاحتفاظ بالتعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 425-580]
  • التحليلات التعليمية تصميم التعلم القائم على أمثلة النمذجة في بيئة الفيديو التفاعلي باستخدام التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية التفكير الحاسوبي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المعاقين سمعيًا واستقلالية تعلمهم .... [المجلد 33، العدد 11، 2023، الصفحة 137-314]
  • التدريب الإلكتروني التفاعل بين نمطي التدريب الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) ونمطي استراتيجية المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) وأثرة على تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلكترونية التكيفية وقوة السيطرة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 8، 2023، الصفحة 197-390]
  • التدريب الإلكتروني(المجزأ/ المكثف) نمطا التدريب الإلكتروني (المجزأ/ المكثف) وأثر تفاعلهما مع وجهة الضبط (الداخلي/ الخارجي) على تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية التربية النوعية [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 215-341]
  • التدريب التكيفي إطـار عمل للتدريـــب الإلكترونــي التكيفـي قائـم على نمط التفضيـــلات (فردي/ تشاركي) وأثــره علي تنميـــة كفايــات التمكين الرقمــي وقابليـة الاستخدام لدى أعضاء هيئة التدريس وخفض الإخفاق المعرفـي لطلابهم [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 135-231]
  • التعلم الإلكتروني المتباعد التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة (الإعلامية/ التصحيحية) في بيئة للتعلم الإلكتروني المتباعد ومستويي المثابرة الأكاديمية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات الثقافة الرقمية والتنور التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 7، 2023، الصفحة 3-102]
  • التعلم الإلكتروني متعدد الفواصل تصميمات الفواصل النسبية للجداول الزمنية للتعلم (الثابتة - الموسعة - المتناقصة) بالتعلم الإلكتروني متعدد الفواصل وأثرهم على التحصيل وبقاء أثر التعلم والاستمتاع به لدى الطالبات المعلمات [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 149-314]
  • التعلم القائم على أمثلة النمذجة تصميم التعلم القائم على أمثلة النمذجة في بيئة الفيديو التفاعلي باستخدام التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية التفكير الحاسوبي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المعاقين سمعيًا واستقلالية تعلمهم .... [المجلد 33، العدد 11، 2023، الصفحة 137-314]
  • التعلم المصغر شكل المحتوى التعليمي (النصي والرسومي) في بيئة التعلم المصغر وأثرهما على تنمية مهارات الكتابة للصحافة الإلكترونية لدى طالبات قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة طيبة ... [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 315-427]
  • التعلم المصغر النقال بيئة تعلم مصغر نقال قائمة على نمط التوجيه الإلكتروني وعلاقتها بتنمية قوة السيطرة المعرفية والطفو الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 347-424]
  • التغذية الراجعة التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة (الإعلامية/ التصحيحية) في بيئة للتعلم الإلكتروني المتباعد ومستويي المثابرة الأكاديمية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات الثقافة الرقمية والتنور التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 7، 2023، الصفحة 3-102]
  • التغذية الراجعة (التصحيحية/ التفسيرية) التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (التصحيحية/ التفسيرية) بالاختبارات البنائية الإلكترونية وأسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) وأثره على التحصيل المعرفي والاحتفاظ بالتعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 425-580]
  • التفكير البصري التفاعل بين نمط تصميم الرسومات ببيئة تعلم إلكتروني والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري في الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 93-199]
  • التفكير الحاسوبي تصميم التعلم القائم على أمثلة النمذجة في بيئة الفيديو التفاعلي باستخدام التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية التفكير الحاسوبي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المعاقين سمعيًا واستقلالية تعلمهم .... [المجلد 33، العدد 11، 2023، الصفحة 137-314]
  • التنظيم الذاتي للتعلم تصميم بيئة تعلم مصغر قائمة على استخدام الإيماءات الحركية بالفيديو التفاعلي من خلال منصات الفيديو الرقمية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتب الإلكترونىة التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 3-91]
  • التنور التكنولوجي التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة (الإعلامية/ التصحيحية) في بيئة للتعلم الإلكتروني المتباعد ومستويي المثابرة الأكاديمية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات الثقافة الرقمية والتنور التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 7، 2023، الصفحة 3-102]
  • التوجيه الإلكتروني- قوة السيطرة المعرفية- الطفو الأكاديمي بيئة تعلم مصغر نقال قائمة على نمط التوجيه الإلكتروني وعلاقتها بتنمية قوة السيطرة المعرفية والطفو الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 347-424]
  • الثقافة الرقمية التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة (الإعلامية/ التصحيحية) في بيئة للتعلم الإلكتروني المتباعد ومستويي المثابرة الأكاديمية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات الثقافة الرقمية والتنور التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 7، 2023، الصفحة 3-102]
  • الخرائط الذهنية الإلكترونية، الخرائط الذهنية الإلكترونية الكلية، الخرائط الذهنية الإلكترونية الجزئية، بيئة التعلم الإلكترونية، مستوى التفاعل بين نمط العرض (الكلي - الجزئي) ومستوى كثافة المعلومات (المرتفع/ المنخفض) بالخرائط الذهنية الإلكترونية في ببيئة التعلم الإلكتروني وأثره في تنمية مهارات انتاج وحدات التعلم الإلكترونية الرقمية ومهارات التفكير المتشعب وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 3-148]
  • الخطي التفاعل بين نمطي الإتاحة (متزامن وغير متزامن) ونمطي العرض (خطي وغير خطي) برواية القصة الرقمية وأثره على تنمية مهارتي القراءة والاستماع بمادة اللغة الإنجليزية [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 2015-308]
  • الدافعية للإنجاز التفاعل بين نمط الاستجابة السريعة (المبهم/ الشعار) بكتب الواقع المعزز والأسلوب المعرفي (تحمل/عدم تحمل الغموض) وأثره في التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 281-345]
  • الدافعية نحو التعلم Leaderboard Appearance (immediate/delayed)- Digital Gamification -Thinking style (holistic/analytical)- motivation towards learning -programming skills التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين (فوري/ مرجأ) في بيئة تعلم قائمة على محفزات الألعاب واسلوب التفكير (الكلى/ التحليلى) وأثره على تنمية مهارات البرمجة والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 155-273]
  • الذكاء الاصطناعي تصميم بيئة تعلم قائمة على الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والاتجاه نحو الرقمنة لدى الطلاب المعلمين .. [المجلد 33، العدد 11، 2023، الصفحة 3-136]
  • الرسومات التعليمية المتحركة الرقمية نمطا حركة الرسومات التعليمية المتحركة الرقمية(واقعية مع توقف/ بطيئة) ببيئة الواقع المعزز وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (الاندفاع/ التروي)على تنمية مهارات إنتاج النماذج المجسمة ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 343-509]
  • الطلاب ذوي الإعاقة السمعية.  gestures تصميم بيئة تعلم مصغر قائمة على استخدام الإيماءات الحركية بالفيديو التفاعلي من خلال منصات الفيديو الرقمية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتب الإلكترونىة التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 3-91]
  • العصف الذهني؛ سحابة الكلمة؛ الخرائط الذهنية الرقمية؛ أسلوب التعلم؛ مهارات حل المشكلات التكنولوجية، التفكير البصري؛ بقاء أثر التعلم Brains أثر التفاعل بين أسلوبين للعصف الذهني (سحابة الكلمة-الخرائط الذهنية الرقمية) في بيئة تعلم إلكترونية وأسلوب التعلم (البصري/ اللفظي) لتنمية مهارات حل المشكلات التكنولوجية والتفكير البصري وبقاء أثر التعلم لدى الطلاب المعلمين [المجلد 33، العدد 7، 2023، الصفحة 103-231]
  • الفواصل الثابتة تصميمات الفواصل النسبية للجداول الزمنية للتعلم (الثابتة - الموسعة - المتناقصة) بالتعلم الإلكتروني متعدد الفواصل وأثرهم على التحصيل وبقاء أثر التعلم والاستمتاع به لدى الطالبات المعلمات [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 149-314]
  • الفواصل المتناقصة تصميمات الفواصل النسبية للجداول الزمنية للتعلم (الثابتة - الموسعة - المتناقصة) بالتعلم الإلكتروني متعدد الفواصل وأثرهم على التحصيل وبقاء أثر التعلم والاستمتاع به لدى الطالبات المعلمات [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 149-314]
  • الفواصل الموسعة تصميمات الفواصل النسبية للجداول الزمنية للتعلم (الثابتة - الموسعة - المتناقصة) بالتعلم الإلكتروني متعدد الفواصل وأثرهم على التحصيل وبقاء أثر التعلم والاستمتاع به لدى الطالبات المعلمات [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 149-314]
  • الفيديو التفاعلي نمط الأسئلة الضمنية (المكثفة/ الموزعة) بالفيديو التفاعلي وأسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) وأثره علي تنمية مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 367-543]
  • الفيديو التفاعلي تصميم التعلم القائم على أمثلة النمذجة في بيئة الفيديو التفاعلي باستخدام التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية التفكير الحاسوبي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المعاقين سمعيًا واستقلالية تعلمهم .... [المجلد 33، العدد 11، 2023، الصفحة 137-314]
  • الفيديو التفاعلي تصميم بيئة تعلم مصغر قائمة على استخدام الإيماءات الحركية بالفيديو التفاعلي من خلال منصات الفيديو الرقمية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتب الإلكترونىة التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 3-91]
  • القابلية للإستخدام flashcard؛ spaced repetition strategy؛ programming؛ usability استراتيجية التكرار المتباعد القائمة على البطاقات التعليمية المصورة (الرقمية/ المعززة) لتنمية بعض مفاهيم البرمجة والقابلية للإستخدام لدى الطلاب المعاقين سمعيًا [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 67-154]
  • القصة الرقمية التفاعل بين نمطي الإتاحة (متزامن وغير متزامن) ونمطي العرض (خطي وغير خطي) برواية القصة الرقمية وأثره على تنمية مهارتي القراءة والاستماع بمادة اللغة الإنجليزية [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 2015-308]
  • المتزامن التفاعل بين نمطي الإتاحة (متزامن وغير متزامن) ونمطي العرض (خطي وغير خطي) برواية القصة الرقمية وأثره على تنمية مهارتي القراءة والاستماع بمادة اللغة الإنجليزية [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 2015-308]
  • المثابرة الأكاديمية التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة (الإعلامية/ التصحيحية) في بيئة للتعلم الإلكتروني المتباعد ومستويي المثابرة الأكاديمية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات الثقافة الرقمية والتنور التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 7، 2023، الصفحة 3-102]
  • المفاهيم العلمية التفاعل بين نمط تصميم الرسومات ببيئة تعلم إلكتروني والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري في الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 93-199]
  • المناقشات الإلكترونية، الأسئلة السابرة، بيئة تعلم إلكترونية، التحصيل، الكفاءة الذاتية. electronic discussions فاعلية المناقشات القائمة على الأسئلة السابرة ببيئة التعلم الإلكترونية لتنمية التحصيل والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 71-134]
  • المهارات الحياتية- الانخراط في التعلم. Video Summary- Interactive Video- Life Skills- Evolution in Learning توقيت عرض الملخص بالفيديو التفاعلي (قبل/بعد) وأثره على تنمية المهارات الحياتية والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 9، 2023، الصفحة 157-257]
  • المهارات العملية لمقرر العلوم نمطا الإنفوجرافيك ثلاثي الأبعاد (المتحرك/ التفاعلي) فى بيئة تعلم إفتراضية وأثرهما على تنمية المهارات العملية وخفض التجول العقلي لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا. [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 134-233]
  • النظرية البنائية الاجتماعية أثر اختلاف تصميم بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية القائم على نظريتي (معالجة المعلومات / البنائية الاجتماعية) في تنمية بقاء أثر التعلم وخفض الإجهاد التكنولوجي وتحليل المشاركات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 79-214]

ب

  • برنامج تعليمي متنقل تصميم برنامج تعليمي متنقل قائم على تطبيقات الويب 3 وقياس أثره في تنمية مهارات إنتاج البيئات التعليمية الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 309-355]
  • بقاء أثر التعلم تصميمات الفواصل النسبية للجداول الزمنية للتعلم (الثابتة - الموسعة - المتناقصة) بالتعلم الإلكتروني متعدد الفواصل وأثرهم على التحصيل وبقاء أثر التعلم والاستمتاع به لدى الطالبات المعلمات [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 149-314]
  • بقاء أثر التعلم أثر اختلاف تصميم بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية القائم على نظريتي (معالجة المعلومات / البنائية الاجتماعية) في تنمية بقاء أثر التعلم وخفض الإجهاد التكنولوجي وتحليل المشاركات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 79-214]
  • بيئة التعلم تصميم بيئة تعلم قائمة على الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والاتجاه نحو الرقمنة لدى الطلاب المعلمين .. [المجلد 33، العدد 11، 2023، الصفحة 3-136]
  • بيئة التعلم الإفتراضية ثلاثية الأبعاد نمطا الإنفوجرافيك ثلاثي الأبعاد (المتحرك/ التفاعلي) فى بيئة تعلم إفتراضية وأثرهما على تنمية المهارات العملية وخفض التجول العقلي لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا. [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 134-233]
  • بيئة الواقع المعزز- نمط الحركة(الواقعية مع التوقف أثناء العرض/ البطيئة) نمطا حركة الرسومات التعليمية المتحركة الرقمية(واقعية مع توقف/ بطيئة) ببيئة الواقع المعزز وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (الاندفاع/ التروي)على تنمية مهارات إنتاج النماذج المجسمة ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 343-509]
  • بيئة تعلم مصغر تصميم بيئة تعلم مصغر قائمة على استخدام الإيماءات الحركية بالفيديو التفاعلي من خلال منصات الفيديو الرقمية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتب الإلكترونىة التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 3-91]
  • بيئة محفزات الألعاب التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين (فوري/ مرجأ) في بيئة تعلم قائمة على محفزات الألعاب واسلوب التفكير (الكلى/ التحليلى) وأثره على تنمية مهارات البرمجة والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 155-273]
  • بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية أثر اختلاف تصميم بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية القائم على نظريتي (معالجة المعلومات / البنائية الاجتماعية) في تنمية بقاء أثر التعلم وخفض الإجهاد التكنولوجي وتحليل المشاركات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 79-214]

ت

خ

  • خفض التجول العقلي - المعاقين سمعيًا نمطا الإنفوجرافيك ثلاثي الأبعاد (المتحرك/ التفاعلي) فى بيئة تعلم إفتراضية وأثرهما على تنمية المهارات العملية وخفض التجول العقلي لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا. [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 134-233]

د

ر

ش

  • شكل المحتوى التعليمي (النصي والرسومي) شكل المحتوى التعليمي (النصي والرسومي) في بيئة التعلم المصغر وأثرهما على تنمية مهارات الكتابة للصحافة الإلكترونية لدى طالبات قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة طيبة ... [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 315-427]

ط

ع

  • عدم تحمل الغموض) التفاعل بين نمط تصميم الرسومات ببيئة تعلم إلكتروني والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري في الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 93-199]

غ

  • غير الخطي التفاعل بين نمطي الإتاحة (متزامن وغير متزامن) ونمطي العرض (خطي وغير خطي) برواية القصة الرقمية وأثره على تنمية مهارتي القراءة والاستماع بمادة اللغة الإنجليزية [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 2015-308]
  • غير المتزامن التفاعل بين نمطي الإتاحة (متزامن وغير متزامن) ونمطي العرض (خطي وغير خطي) برواية القصة الرقمية وأثره على تنمية مهارتي القراءة والاستماع بمادة اللغة الإنجليزية [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 2015-308]

ق

  • قابلية الاستخدام إطـار عمل للتدريـــب الإلكترونــي التكيفـي قائـم على نمط التفضيـــلات (فردي/ تشاركي) وأثــره علي تنميـــة كفايــات التمكين الرقمــي وقابليـة الاستخدام لدى أعضاء هيئة التدريس وخفض الإخفاق المعرفـي لطلابهم [المجلد 33، العدد 3، 2023، الصفحة 135-231]
  • قائمة المتصدرين(فوري/ مرجأ) التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين (فوري/ مرجأ) في بيئة تعلم قائمة على محفزات الألعاب واسلوب التفكير (الكلى/ التحليلى) وأثره على تنمية مهارات البرمجة والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 155-273]
  • قوة السيطرة المعرفية. Electronic project strategy - electronic training - skills for building adaptive electronic tests - the power of cognitive control التفاعل بين نمطي التدريب الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) ونمطي استراتيجية المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) وأثرة على تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلكترونية التكيفية وقوة السيطرة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 8، 2023، الصفحة 197-390]

م

  • مجتمع الممارسة الافتراضي - الأنشطة الموجهة أثر التفاعل بين نوع الأنشطة (حرة / موجهة) في مجتمع ممارسة افتراضي، وتشكيل المجموعات (متجانسة / غير متجانسة) على تنمية مهارات تطوير العروض التقديمية التفاعلية، والاتجاه نحو مجتمع التعلم لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 115-214]
  • ملخص الفيديو - الفيديو التفاعلي توقيت عرض الملخص بالفيديو التفاعلي (قبل/بعد) وأثره على تنمية المهارات الحياتية والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 9، 2023، الصفحة 157-257]
  • منصات الفيديو الرقمية تصميم بيئة تعلم مصغر قائمة على استخدام الإيماءات الحركية بالفيديو التفاعلي من خلال منصات الفيديو الرقمية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتب الإلكترونىة التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 3-91]
  • مهارات استخدام المنصة التعليمية الإلكترونية (منصة إدارة التعلم عن بعد " منصة ثنكي Thinqi") نمطا التدريب الإلكتروني (المجزأ/ المكثف) وأثر تفاعلهما مع وجهة الضبط (الداخلي/ الخارجي) على تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية التربية النوعية [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 215-341]
  • مهارات الكتابة للصحافة الاليكترونية Micro شكل المحتوى التعليمي (النصي والرسومي) في بيئة التعلم المصغر وأثرهما على تنمية مهارات الكتابة للصحافة الإلكترونية لدى طالبات قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة طيبة ... [المجلد 33، العدد 1، 2023، الصفحة 315-427]
  • مهارات إنتاج الكتب الإلكترونىة التفاعلية تصميم بيئة تعلم مصغر قائمة على استخدام الإيماءات الحركية بالفيديو التفاعلي من خلال منصات الفيديو الرقمية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتب الإلكترونىة التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 3-91]
  • مهارات إنتاج مصادر التعلم الرقمية - التجول العقلي نوع الأسئلة الضمنية (مغلقة/ مفتوحة) بالفيديو التفاعلي ببيئة تدريب إلكترونية وأثر تفاعلهما مع وجهة الضبط (داخلي/ خارجي) على تنمية مهارات إنتاج مصادر التعلم الرقمية وخفض التجول العقلي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 275-413]
  • مهارات بناء الاختبارات الإلكترونية التكيفية التفاعل بين نمطي التدريب الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) ونمطي استراتيجية المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) وأثرة على تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلكترونية التكيفية وقوة السيطرة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 8، 2023، الصفحة 197-390]
  • مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية تصميم بيئة تعلم قائمة على الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والاتجاه نحو الرقمنة لدى الطلاب المعلمين .. [المجلد 33، العدد 11، 2023، الصفحة 3-136]
  • مهارة الاستماع التفاعل بين نمطي الإتاحة (متزامن وغير متزامن) ونمطي العرض (خطي وغير خطي) برواية القصة الرقمية وأثره على تنمية مهارتي القراءة والاستماع بمادة اللغة الإنجليزية [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 2015-308]
  • مهارة القراءة التفاعل بين نمطي الإتاحة (متزامن وغير متزامن) ونمطي العرض (خطي وغير خطي) برواية القصة الرقمية وأثره على تنمية مهارتي القراءة والاستماع بمادة اللغة الإنجليزية [المجلد 33، العدد 5، 2023، الصفحة 2015-308]

ن

  • نظرية معالجة المعلومات أثر اختلاف تصميم بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية القائم على نظريتي (معالجة المعلومات / البنائية الاجتماعية) في تنمية بقاء أثر التعلم وخفض الإجهاد التكنولوجي وتحليل المشاركات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 79-214]
  • نمط تصميم الرسومات التفاعل بين نمط تصميم الرسومات ببيئة تعلم إلكتروني والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري في الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 33، العدد 10، 2023، الصفحة 93-199]
  • نمط ممارسة الأنشطة الإلكترونية، بيئة تكيفية، اليقظة العقلية، الإخفاق المعرفى، المثابرة الأكاديمية. E-activity practice style التفاعل بين نمطى ممارسة الأنشطة الالكترونية ومستوى اليقظة العقلية ببيئة تعلم تكيفية وأثره فى خفض الإخفاق المعرفي وتحسين المثابرة الأكاديمية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 33، العدد 4، 2023، الصفحة 195-279]

و

  • واسلوب التفكير(الكلى/ التحليلى) التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين (فوري/ مرجأ) في بيئة تعلم قائمة على محفزات الألعاب واسلوب التفكير (الكلى/ التحليلى) وأثره على تنمية مهارات البرمجة والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 33، العدد 6، 2023، الصفحة 155-273]
  • وجهة الضبط (الداخلى/ الخارجي) نمطا التدريب الإلكتروني (المجزأ/ المكثف) وأثر تفاعلهما مع وجهة الضبط (الداخلي/ الخارجي) على تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية التربية النوعية [المجلد 33، العدد 2، 2023، الصفحة 215-341]